جيدو

البطولة الوطنية العسكرية ما بين المدارس للجيدو (رجال وسيدات) : سيطرة مصارعي المدرسة العليا البحرية بتامنفوست

13/10 15h05

الجزائر -حصد مصارعو المدرسة العليا البحرية بتامنفوست (الجزائر العاصمة)، ثمانية القاب وطنية في منافسات البطولة الوطنية العسكرية ما بين المدارس للجيدو (رجال وسيدات / فردي) التي اختتمت يوم الاثنين بالقاعة الرياضية التابعة للمدرسة.

ونال مصارعو المدرسة المذكورة، ثلاث ذهبيات في أوزان اقل من 73 كلغ، +100 كلغ و الوزن المفتوح وهذا من اصل ثمانية نهائيات جرى التنافس عليها، فيما نال زملائهم من المدرسة الوطنية التحضيرية لدراسات المهندس (ن.ع 1) لقبين في اقل من 60 كلغ و واقل من 81 كلغ أي ميداليتن ذهبيتن وبرونزيتين متبوعة بالمدرسة التطبيقية لجند البحرية (ن.ع 5) بذهبية واحدة ( اقل من 66 كلغ) وفضيتين وبرونزيتين.

وتألقت مصارعات المدرسة العليا للبحرية بتامنفوست أيضا عند السيدات بحصدهن، لخمس ذهبيات ومثيلتهن فضيات وبرونزية، متبوعات بزملائهن من المدرسة الوطنية للصحة العسكرية بذهبيتين ، فضية وبرونزية، فيما اكتفت المدرسة التطبيقية لمصالح الصحة العسكرية بذهبية واحدة.

أما الترتيب حسب الفرق، فعادت الصدارة عند الرجال لاكاديمية شرشال العسكرية ( ن.ع 1) والوصافة للمدرسة العليا البحرية ( ن.ع 1) والمركز الثالث للمدرسة التطبيقية للقوات الخاصة ( ن.ع 4) والمدرسة التطبيقية للجند البحرية ( ن.ع5).

ولدى السيدات حصلت ممثلات المدرسة العليا البحرية على المركز الاول متبوعات بالمدرسة العليا للدرك الوطني بيسر ( ن.ع1) والمدرسة الوطنية التحضيرية لدراسات مهندس بالرويبة ( ن.ع1).

وعن المستوى الفني لهذه البطولة ، أجمع غالبية التقنيين والمصارعين "انه تحسن كثيرا مقارنة بالموسم الماضي، بعد اكتساب الكثير من المصارعين "الخبرة اللازمة في مثل هذه المواعيد الرياضية"، مؤكدين ان مؤسساتهم العسكرية "وفرت لهم كل وسائل التحضيرات التي جرت في احسن الظروف."

من جهة أخرى، هنأ قائد المدرسة العليا البحرية بتمنفوست، العميد صالح بوقرن، خلال كلمته الاختتامية الفائزين على المجهودات الفنية المبذولة ’’خاصة وأننا لمسنا روحا رياضية كبيرة لدى جميع المصارعين’’.

وشدد على ضرورة ’’تحسين النتائج في الجيدو العسكري استعدادا للمواعيد الوطنية والدولية مستقبلا’’.

وعرفت منافسات البطولة الوطنية العسكرية مابين المدارس للجيدو ، مشاركة 196 مصارعا يمثلون 12 فريقا عسكريا.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تأسيس جمعية النادي الحرفي لصناعة المجوهرات والحلي التقليدية بوهران...اقرأ المزيد
  • وهران:تجسيد قريبا السطر الثاني من قافلة الذاكرة الوطنية التي تنظمها المصلحة الولائية للأرشيف...اقرأ المزيد
  • تيسمسيلت: مناورة افتراضية حول إخماد حريق بمستشفى ...اقرأ المزيد
  • وهران : إطلاق سياحة الصيد البحري في 20 مايو...اقرأ المزيد
  • وهران: عيد الورود من 10 إلى 20 مايو...اقرأ المزيد
فيديو