استهلاك

تيسمسيلت : انطلاق الأيام الإعلامية للوقاية من أخطار التسممات الغذائية

9/05 13h10

تيسمسيلت - إنطلقت اليوم الاثنين بتيسمسيلت الأيام الإعلامية للوقاية من أخطار التسممات الغذائية التي تنظم تحت شعار "التسممات الغذائية قضية الجميع" بمبادرة من مديرية التجارة.

وقد أشرف على انطلاق فعاليات هذه التظاهرة التي تقام بالتعاون مع الجمعية الولائية للدفاع عن حقوق المستهلك وبيئته ممثلون عن وزارة التجارة والمدير الجهوي للقطاع لسعيدة رفقة السلطات الولائية.

ويشمل البرنامج المسطر بالمناسبة تنظيم قافلة ستجوب طيلة 10 أيام دوائر الولاية الثمانية حيث تتضمن لقاءات توعوية وتوزيع مطويات على المواطنين والمتعاملين الاقتصاديين تحتوي على نصائح وإرشادات لتجنب الإصابة بالتسممات الغذائية التي تكثر في فترة الحر وكذا شرح بعض القواعد المتعلقة بحفظ المنتوجات استنادا إلى المنظمين.

وستقام أيضا خرجات تحسيسية تسلط الضوء حول خطورة التسممات الغذائية وكيفية الوقاية منها حيث ستستهدف تلاميذ المؤسسات التربوية والمنخرطين بالمرافق الثقافية والشبانية والمتربصين بالمراكز التكوينية الى جانب تقديم محاضرات تحسيسية حول نفس الموضوع من تنشيط إطارات من مديريتي التجارة والصحة والسكان والمفتشية الولائية للبيطرة , وفق نفس المصدر.

كما برمجت أبواب مفتوحة حول قطاع التجارة سيتم من خلالها إبراز نشاط غرفة التجارة والصناعة "الونشريس" ومهام مديرية القطاع والمركز الولائي للسجل التجاري ومخبر مراقبة النوعية وقمع الغش والمفتشية الولائية للبيطرة ومصلحة الوقاية بمديرية الصحة والسكان.

وسيتم تنظيم ضمن هذه المبادرة التوعوية مسابقة لاختيار أحسن متعامل اقتصادي ينشط في مجالات الحلويات والإطعام والمقاهي والمثلجات والقصابات والمخابز وهذا بالتنسيق مع مديريتي الصحة والسكان والمصالح الفلاحية ومخبر مراقبة النوعية وقمع الغش.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تأسيس جمعية النادي الحرفي لصناعة المجوهرات والحلي التقليدية بوهران...اقرأ المزيد
  • وهران:تجسيد قريبا السطر الثاني من قافلة الذاكرة الوطنية التي تنظمها المصلحة الولائية للأرشيف...اقرأ المزيد
  • تيسمسيلت: مناورة افتراضية حول إخماد حريق بمستشفى ...اقرأ المزيد
  • وهران : إطلاق سياحة الصيد البحري في 20 مايو...اقرأ المزيد
  • وهران: عيد الورود من 10 إلى 20 مايو...اقرأ المزيد
فيديو