استهلاك

المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك تنظم حملة ضد "بارونات السميد المقنن"

23/01 13h53

وهران - يحضر مكتب المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك بوهران حملة ضد "بارونات السميد المقنن" تحمل شعار "خلوا الزوالي يستفيد يا مافيا السميد" ينتظر أن تنطلق في الفاتح فبراير المقبل حسبما أفاد به رئيس ذات المكتب.

وقال عبد الحفيظ بورزق لوأج أن الأمر يتعلق بحملة وطنية تهدف لوضع حد للمضاربين الذين يرفعون أسعار السميد المدعم من طرف الدولة حيث تصل أسعار الكيلوغرام الواحد إلى 70 دج فيما حددته الدولة ب 45 دج.

وأضاف نفس المصدر أن هذه الحملة ستمس تجار الجملة والتجزئة وحتى المنتجين. وأفاد عبد الحفيظ بورزق أن "مكتب المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك بوهران شرع في عمل تحسيسي تجاه المستهلكين بعدم اقتناء السميد غير المطابق للأسعار المسقفة وتجاه التجار بإعلامهم بضرورة التقيد بالأسعار المقننة تحت طائلة التعرض لغرامات مالية".

وأضاف أن "التجار الذين يقتنون السميد دون فواتير هم الآخرون معرضون لغرامات مالية إذ يتعين عليهم توثيق مورديهم حيث تهدف هذه الحملة إلى الوصول إلى المتسببين في غلاء أسعار هذه المادة الأساسية من منتجين و تجار جملة".

وستشمل حملة مكتب وهران للمنظمة الجزائرية لحماية المستهلك "سلسلة من التبليغات والشكاوي لمديرية التجارة ودعاوي قضائية ضد المخالفين للتسعيرة القانونية لمادة السميد كأول خطوة" حسب نفس المصدر الذي أوضح أن الحملة جاءت "نظرا للكم الهائل من الشكاوى التي ترد المنظمة يوميا حول ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية والتي لم تستثن المواد الاستهلاكية المقننة المسقفة والمحددة قانونا".

ومن جهته أبرز مدير التجارة لولاية وهران أحمد بلعربي أن مراقبة أسعار المواد الاساسية تعتبر من مهام المديرية على طول السنة مضيفا أن المراقبة ستكثف في الايام القادمة تطبيقا لتعليمات الوزارة الوصية في اطار قانون المالية 2017.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تأسيس جمعية النادي الحرفي لصناعة المجوهرات والحلي التقليدية بوهران...اقرأ المزيد
  • وهران:تجسيد قريبا السطر الثاني من قافلة الذاكرة الوطنية التي تنظمها المصلحة الولائية للأرشيف...اقرأ المزيد
  • تيسمسيلت: مناورة افتراضية حول إخماد حريق بمستشفى ...اقرأ المزيد
  • وهران : إطلاق سياحة الصيد البحري في 20 مايو...اقرأ المزيد
  • وهران: عيد الورود من 10 إلى 20 مايو...اقرأ المزيد
فيديو