تضامن

سعيدة : وقفة طلابية تضامنية مع المعتقلين الصحروايين في قضية "أكديم ازيك" بالمغرب

16/02 16h27

سعيدة - نظم زهاء ستين طالبا صحراويا اليوم الاربعاء بسعيدة وقفة تضامنية مع المعتقلين السياسيين في السجون المغربية المحكوم عليهم في قضية مخيم "أكديم ازيك" مطالبين بإطلاق صراحهم.

و ندد الطلبة الصحراوين الذين تجمعوا أمام كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية لجامعة الدكتور مولاي الطاهر, ب"الأحكام الجائرة" التي صدرت من طرف المحتل المغربي ضد 23 معتقلا سياسيا من سكان مخيم "أكديم ازيك" والتي تراوحت بين 20 سنة سجنا و المؤبد مطالبين ب"إخلاء سبيلهم و الافراج عليهم فورا".

و رفع الطلبة صورا للمعتقلين و العديد من الشعارات المناهضة للاحتلال المغربي للصحراء الغربية منها "يا معتقل يا رفيق سنواصل الطريق" و "يا شهيد ارتاح ارتاح سنواصل الكفاح" و "نحن شعب لا يموت" و "عاش التضامن بين الشعبين الصحراوي و الجزائري".

و أوضح رئيس مكتب طلبة الصحراء الغربية عالي حمدي في تصريح لوأج أن هذه الوقفة التضامنية تهدف إلى "التآزر مع المعتقلين الصحراوين في ملحمة مخيم أكديم إزيك شرق العيون المحتلة الذين يقبعون في سجون الاحتلال المغربي".

و قد قام هؤلاء المعتقلين الصحراويين القابعين بالسجون المغربية في ملحمة أكديم ازيك بالمطالبة سلميا بتقرير مصير و استقلال الصحراء الغربية, يضيف ذات المتحدث.

وعرف هذا المخيم الصحراوي الذي يبعد حوالي 15 كلم شرق مدينة العيون المحتلة نصب قرابة 30 ألف خيمة للصحراوين للمطالبة بحقهم في استقلال الصحراء الغربية, حسب ذات المصدر.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تيسمسيلت: انطلاق أسبوع تحسيسي حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي ...اقرأ المزيد
  • تلمسان : انطلاق الطبعة الرابعة للصالون الوطني للصورة الفوتوغرافية...اقرأ المزيد
  • ولاية تلمسان تحيي الذكرى الستين لمعركة "فلاوسن"...اقرأ المزيد
  • وهران: وحدة جديدة لإنتاج غاز الهواء بأرزيو...اقرأ المزيد
  • تيسمسيلت : انطلاق فعاليات الخرجة الوطنية الأولى لاستكشاف الونشريس...اقرأ المزيد
فيديو