كرة القدم

لوكاس ألكاراس لإعادة ترتيب بيت الخضر

15/04 10h40

الجزائر - عين المدرب السابق لنادي غرناطة (البطولة الإسبانية) لوكاس ألكاراس على رأس المنتخب الوطني لكرة القدم خلفا للبلجيكي جورج ليكنس، الذي فضل الاستقالة من منصبه بعد النتائج المخيبة للآمال التي سجلها الخضر في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون، حسب ما أعلنته الخميس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عبر موقعها الرسمي.

ووقع اختيار خير الذين زطشي رئيس نادي بارادو (الرابطة المحترفة الثانية موبيليس) والذي انتخب على رأس الفاف في 20 مارس، على التفني الاسباني لوكاس ألكاراس الذي تمت إقالته منذ ثلاثة ايام فقط من قبل إدارة نادي غرناطة الفريق السابق للجزائري ياسين إبراهيمي.

وكان ألكاراس البالغ من العمر 50 عاما قد عوض في اكتوبر الفارط المدرب باكو جيمس ولكنه فشل في إعادة النادي الإسباني إلى الطريق الصحيح، حيث يحتل المرتبة 19 ب 20 نقطة وبفارق 7 نقاط عن أول نادي ضامن البقاء في بطولة الليغا الاسبانية.

وكانت بداية ألكاراس مع كرة القدم عندما كان لاعبا مع أصاغر ريال خان قبل أن يلتحق بصفوف نادي غرناطة في الوقت الذي كان يتابع فيه دروسا في التدريب.

عين ألكاراس في موسم 2000 مدربا لنادي ريكرياتيفو والفس وتمكن من تحقيق الصعود معه إلى الرابطة الأولى في موسم 2002. كما حقق أيضا الصعود مع ريال مورسيا موسم 2006.

وعاد الإسباني من جديد إلى غرناطة محققا البقاء في الرابطة الأولى بعد أن درب أريس سالونيك لفترة قصيرة تمتد من ديسمبر 2012 إلى 29 يناير 2013.

وتمكن غرناطة في الموسم الموالي من تحقيق البقاء قبل أن يقرر ألكاراس ترك النادي بعد أخر جولة وعوضه المدرب خواكين كابراس.

أمضى ألكاراس في 21 اكتوبر 2014 عقدا مع نادي ليفانتي الاسباني بعد إقالة المدرب خوسي لويس مانديليبار. وبعد موسم واحد قرر ألكاراس ترك النادي في أكتوبر 2015.

عاد من جديد إلى غرناطة (المهدد بالسقوط) لخوض ثالث تجربة له ولكنه فشل في أول خرجة أمام أتلتيك مدريد بنتيجة قاسية (1-7).

وأصبح ألكاراس أول مدرب في البطولة الإسبانية الذي يختار 11 لاعبا من جنسيات مختلفة في لقاء بيتيس إشبيلية الذي ينشط له الدولي الجزائري عيسى ماندي. لكن سوء النتائج المسجلة هذا الموسم دفعت إدارة غرناطة إلى إقالته في 10 أبريل وتعويضه بالمدافع الدولي الإنجليزي السابق لنادي أرسنال توني أدامس.

من جهة اخرى لم تقدم الاتحادية الجزائرية لكرة القدم اي تفاصيل عن مدة عقد الناخب الجديد للخضر الذى يعد اول تقني اسباني سيشرف على العارضة الفنية للفريق الوطني.

وستكون مهمة ألكاراس إعادة ترتيب بيت المنتخب الوطني الذى اهتز كثيرا بفعل النتائج السلبية المسجلة خلال تصفيات كأس العالم 2018 حيث يحتل الخضر المرتبة الأخيرة بالتساوي مع زامبيا بنقطة واحدة بعيدا عن نيجيريا المتصدرة بست نقاط وأيضا فشل المنتخب في اجتياز الدور الأول في كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون بعد خسارة أمام المنتخب التونسي (1-2) وتعادلين أمام زيمبابوي والسنغال بنفس النتيجة (2-2).

وسيبدأ لوكاس ألكاراس مهامه الجديدة على رأس المنتخب الوطني في الأيام القليلة القادمة حسب الفاف.

و سيسعى الناخب الوطني الجديد الي تحقيق التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 المقرر إجراؤها بالكاميرون من جهة، وكذا تحسين وضع المنتخب في تصفيات كأس العالم 2018 من جهة أخرى.

وستدخل الجزائر مرحلة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019 في شهر يونيو القادم أمام ضيفها الطوغو في المجموعة الرابعة والتي تضم أيضا كل من البنين وغامبيا. (واج)

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تيسمسيلت: انطلاق أسبوع تحسيسي حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي ...اقرأ المزيد
  • تلمسان : انطلاق الطبعة الرابعة للصالون الوطني للصورة الفوتوغرافية...اقرأ المزيد
  • ولاية تلمسان تحيي الذكرى الستين لمعركة "فلاوسن"...اقرأ المزيد
  • وهران: وحدة جديدة لإنتاج غاز الهواء بأرزيو...اقرأ المزيد
  • تيسمسيلت : انطلاق فعاليات الخرجة الوطنية الأولى لاستكشاف الونشريس...اقرأ المزيد
فيديو