اجتماعي

تيسمسيلت : انطلاق فعاليات الخرجة الوطنية الأولى لاستكشاف الونشريس

15/04 10h50

تيسمسيلت - انطلقت اليوم الخميس ببيت الشباب لمدينة سيدي سليمان (تيسمسيلت) فعاليات الطبعة الأولى للخرجة الوطنية لاستكشاف الونشريس التي تقام تحت شعار "تيسمسيلت شموخ الونشريس".

وتعرف هذه التظاهرة المنظمة بمبادرة من الديوان المحلي للسياحة والأنشطة الشبانية لبلدية تيسمسيلت بالتنسيق مع دار الثقافة "مولود قاسم نايت بلقاسم" لعاصمة الولاية مشاركة مخرجين وممثلين ونقاد مسرحيين ومنتجين لأفلام قصيرة وشعراء وهواة للتصوير الفوتوغرافي جاءوا من 18 ولاية.

وتميز اليوم الأول من هذا الحدث بافتتاح معارض للصور الفوتوغرافية تسلط الضوء على المناظر الطبيعية والمعالم الثقافية والسياحية التي تزخر بها ولاية تيسمسيلت ومناطق عديدة من الوطن على غرار الحظيرة الوطنية للأرز بثنية الحد والقبور الجنائزية للجدار بتيارت.

كما يتم عرض منتوجات حرفية تشتهر بها منطقة الونشريس (بلديات برج بونعامة وسيدي سليمان وبوقايد) منها الأواني الطينية والأدوات المستخلصة من مادتي الدوم والحلفاء والزرابي والنسيج.

للإشارة يتضمن برنامج هذه التظاهرة التي تدوم ثلاثة أيام تنظيم جولات سياحية واستجمام بالمواقع السياحية التي تزخر بها الونشريس والمتمثلة في منطقة "مذتيجة" (برج بونعامة) والمنابع الحموية بسيدي سليمان و"بين الكيفان" ببوقايد وسد "كدية الرصفة" (بني شعيب) إضافة إلى التخييم بغابة "عين عنتر"(بوقايد) وزيارة لمنطقة "عين قرقور" ببلدية خميستي.

كما برمجت أيضا سهرات فنية وأنشطة ثقافية وترفيهية وعروض مسرحية وتقديم قراءات شعرية لفائدة المشاركين. وتهدف التظاهرة إلى التعريف بالمؤهلات السياحية التي تتوفر عليها ولاية تيسمسيلت فضلا على ترسيخ الثقافة السياحية والفوتوغرافية لدى الشباب والتعرف على شروط تخصيص أماكن التخييم واستغلالها وفق المنظمين.(وأج)

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تيسمسيلت: انطلاق أسبوع تحسيسي حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي ...اقرأ المزيد
  • تلمسان : انطلاق الطبعة الرابعة للصالون الوطني للصورة الفوتوغرافية...اقرأ المزيد
  • ولاية تلمسان تحيي الذكرى الستين لمعركة "فلاوسن"...اقرأ المزيد
  • وهران: وحدة جديدة لإنتاج غاز الهواء بأرزيو...اقرأ المزيد
  • تيسمسيلت : انطلاق فعاليات الخرجة الوطنية الأولى لاستكشاف الونشريس...اقرأ المزيد
فيديو