SALON NATIONAL DU CHEVAL

الوزير الأول يزور فندق "فور بوينتس" لوهران

20/04 09h26

وهران - زار الوزير الأول عبد المالك سلال اليوم الأربعاء بمدينة وهران فندق "فور بوينتس" الذي يمنح طاقة استقبال تبلغ 170 غرفة.

وقد دخل هذا المرفق المنجز بشارع الجرف المطل على البحر حيز الاستغلال في سنة 2016. ويتوفر على 170 غرفة تضم إجمالا 350 سريرا فضلا عن مركز للأعمال وقاعات للاجتماعات ومركز لاسترجاع اللياقة البدنية وموقف للسيارات يتسع ل 260 مركبة.

ويندرج انجاز هذه المؤسسة في إطار تطوير المنشآت الفندقية و السياحية التي تستجيب للمعايير الدولية. كما يوفر زهاء 300 منصب شغل ويساهم أيضا في تحسين الاطار المبني للمدينة ضمن منظور جعل من وهران حاضرة متوسطية كبرى.

وقد تابع السيد سلال بعين المكان عرضا حول مشروع تهيئة الواجهة البحرية المسمى "وهران على البحر" من تقديم حاملي أفكار مهتمين بالإستثمار في قطاع السياحة.

ويشمل هذا المشروع مجموعة من الفنادق بطاقة استقبال تتراوح ما بين 2.000 و2.500 غرفة ومطاعم ومرافق للترفيه والرياضة ومتحف حول البحر وميناء للترفيه وتجهيزات أخرى.

وقد طالب الوزير الأول من المبادرين بهذا المشروع بإعادة النظر في بعض المرافق المبرمجة لا سيما فيما يتعلق بخصائص الفنادق التي يتعين أن تكون وفق المعايير الدولية وراقية.

وأشار الى أنه "يستوجب التخلي عن فنادق ذات نجمتين أو ثلاث نجوم. وهران تستحق أحسن وهي بحاجة الى تجهيزات راقية في مستوى سمعتها وتطلعاتها".

وللتذكير تشمل الحظيرة الفندقية لولاية وهران حاليا على 165 مرفق بطاقة استقبال تقدر ب 15.105 سرير وتشغل زهاء 3.430 عامل حسب معطيات المديرية المحلية للسياحة.

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تأسيس جمعية النادي الحرفي لصناعة المجوهرات والحلي التقليدية بوهران...اقرأ المزيد
  • وهران:تجسيد قريبا السطر الثاني من قافلة الذاكرة الوطنية التي تنظمها المصلحة الولائية للأرشيف...اقرأ المزيد
  • تيسمسيلت: مناورة افتراضية حول إخماد حريق بمستشفى ...اقرأ المزيد
  • وهران : إطلاق سياحة الصيد البحري في 20 مايو...اقرأ المزيد
  • وهران: عيد الورود من 10 إلى 20 مايو...اقرأ المزيد
فيديو