الوطنية

التجمع الوطني الديمقراطي سيعمل على استمرار إصلاح العدالة وصرامة القانون (أويحيى)

20/04 10h50

مستغانم - أكد الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى مساء اليوم الأربعاء بمستغانم أن تشكيلته السياسية ستعمل على "استمرار إصلاح العدالة وصرامة القانون".

وأبرز السيد أويحيى لدى تنشيطه لتجمع شعبي بدار الثقافة "ولد عبد الرحمان كاكي" في إطار الحملة الانتخابية لتشريعيات 4 مايو القادم أن الأرندي "سيكافح من أجل استمرار إصلاح العدالة وصرامة القانون ومكافحة الرشوة وتكريس اللامركزية واعطاء كل الصلاحيات للبلدية لانها هي التي تضمن الحياة اليومية للمواطن".

وشدد ذات المسؤول الحزبي على ضرورة "تحسين تسيير شؤون البلاد من خلال اعادة الاعتبار للعمل" داعيا الشباب "للتشمير على سواعدهم لرفع التحديات والمساهمة في الاقلاع الاقتصادي الوطني".

وأضاف نفس المتحدث قائلا "لا نريد أزمة البترول الحالية أن توصل الجزائر الى الركود والتقهقر الاقتصاديين ورجوع البطالة وغلق المؤسسات وقتل الفلاحة".

"نعم للتقشف في مصاريف تسيير الدولة ولا للتقشف على حساب دعم المستثمرين ودعم الفلاحة والبرامج ذات طابع أولوي للمواطن كالصحة والتربية وغيرها" كما أشار اليه أحمد أويحيى الذي دعا الى "تحسين مناخ الاستثمار".

كما أكد على ضرورة التكفل ب"تنمية متوازنة عبر التراب الوطني وبدعم الصادرات خصوصا الفلاحية منها لإعمار البلاد ونوقف استيراد السلع المنتجة بالجزائر".

ودعا ذات المسؤول الحزبي إلى "تحسين السياسة الاجتماعية في مجال الصحة بدون مصاريف اضافية كبيرة" و"بناء السكن الاجتماعي من خارج ميزانية الدولة عبر الصندوق الوطني للاستثمار بتخصيص قرض على مدى 20 سنة بنسبة واحد بالمائة لدواوين الترقية والتسيير العقاري".

كما ألح الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي على "ترقية الحضارة والثقافة الجزائرية" داعيا الى "اعادة تلميع صورة الجزائر بالعمل والإعمار والثقافة".

ودعا الى التجند من أجل "اليقظة لحماية استقرار وأمن البلاد بالتمسك ببيان أول نوفمبر وبرئيس الجهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة الذي يعتبر رمز الوحدة والسيادة الوطنية والتمسك بالمصالحة الوطنية وكذا بالدين الاسلامي الحنيف دين الدولة".

ونوه أحمد أويحيى بمجهودات الجيش الوطني الشعبي ومختلف الأسلاك الأمنية في التصدي للارهاب ومكافحة الجريمة المنظمة.

ودعا في ختام تجمعه الى المشاركة بقوة في التشريعيات القادمة والتصويت لصالح رقم 17 الذي يرمز لقوائم مترشحي التجمع الوطني الديمقراطي.(وأج)

أويحيى يدعو بغليزان إلى المزيد من الرشاد ومن اللامركزية في التسيير

غليزان - دعا الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى اليوم الأربعاء بغليزان إلى "المزيد من الرشاد ومن اللامركزية في التسيير".

و قال أحمد أويحيى لدى تنشيطه لتجمع شعبي بقصر الرياضة "محمد خميستي " بغليزان في إطار الحملة الانتخابية للتشريعيات المقبلة "نحن اليوم في بلد عاد إليه الأمن والاستقرار ويعمل منذ 15 سنة على البناء و الاعمار و الاستثمار لكن التسيير لا يزال يحتاج إلى المزيد من الرشاد ومزيد من اللامركزية " مضيفا أن اللامركزية "يجب أن تتطور أيضا بالبلديات " .

كما دعا السيد أويحي المواطنين إلى التوحد من خلال "حس مدني و حضاري قوي لمحاربة الرشوة و تحسين تسيير البلاد".

و من جهة أخرى ذكر أويحيى بأن برنامج حزبه يحمل في شقه المتعلق بالسياسة الاجتماعية و التضامنية الاهتمام بتحسين ظروف معيشة المواطنين خاصة الشباب مشيرا إلى أن حزبه يسعى و يعمل على "مضاعفة سقف الأجر القاعدي للموظف إلى أربع مرات أي ما يعادل 60 ألف دج".

ورافع أويحيى عن الشباب الراغبين في الزواج و لا يملكون سكنا وقال أن برنامجه قد أقترح نصيبا لهؤلاء الشباب بتخصيص نسبة 10 بالمائة من الاستفادة من السكنات الاجتماعية.

كما جدد أويحيى دعمه لبرنامج رئيس الجمهورية قائلا "نحن كحزب نلتزم أمامكم بمساندة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في تسيير البلاد " داعيا من جهة أخرى إلى المحافظة و المساهمة في حماية الوطن من الطوائف الشيعية و الأحمدية.

وحث ذات المسؤول الحزبي على ضرورة تمسك المواطن بوطنه و بمبادئ ثورة نوفمبر 1954 المجيدة و بالدين الإسلامي المالكي داعيا المواطنين إلى الحفاظ على أمن و استقرار البلاد من خلال التمسك بالوئام المدني و المصالحة الوطنية.

و دعا السيد أويحي في ختام تدخله المواطنين إلى الذهاب بقوة يوم الرابع مايو القادم للإدلاء بأصواتهم.(وأج)

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تيسمسيلت: انطلاق أسبوع تحسيسي حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي ...اقرأ المزيد
  • تلمسان : انطلاق الطبعة الرابعة للصالون الوطني للصورة الفوتوغرافية...اقرأ المزيد
  • ولاية تلمسان تحيي الذكرى الستين لمعركة "فلاوسن"...اقرأ المزيد
  • وهران: وحدة جديدة لإنتاج غاز الهواء بأرزيو...اقرأ المزيد
  • تيسمسيلت : انطلاق فعاليات الخرجة الوطنية الأولى لاستكشاف الونشريس...اقرأ المزيد
فيديو