الاحداث

دعوة سلال للانتخاب بقوة في واجهة صحف الغرب

20/04 10h53

وهران – تناولت الصحف الصادرة بالغرب الجزائري في عددها لنهار اليوم الخميس دعوة الوزير الأول عبد المالك سلال إلى المشاركة القوية في الاقتراع المقبل خلال زيارة العمل التي قادته أمس الأربعاء إلى ولاية وهران.

وفي هذا الصدد، أبرزت العديد من العناوين الصادرة بغرب الوطن تأثير الانتخاب القوي من جانب تدعيم استقرار البلاد الذي حرص على التأكيد عليه الوزير الأول، مشيرة الى مختلف المنشآت التي دشنها وتفقدها أو تلك التي وضع لها حجر الأساس في إطار زيارته لهذه الولاية.

وتحت عنوان "سلال يدعو الناخبين إلى الذهاب بقوة للانتخابات" إستعرضت يومية "الجمهورية" تصريحات الوزير الأول أمام المجتمع المدني في ختام زيارته الى ولاية وهران.

كما شكل تزامن زيارة الوزير الأول مع مجرى الحملة الانتخابية لتشريعيات 4 مايو القادم اهتمام هذه الصحف، لا سيما وأن ذلك قلص من تعليقات هذه الصحف حول المترشحين.

وخلال استعراضها لديناميكية التنمية التي تشهدها ولاية وهران، تأسفت جريدة "واست تريبين" لكون "بعض المترشحين ينسبون لأنفسهم انجازات ومشاريع تحققت بفضل جهود السلطات العمومية".

أما صحيفة "الوطني" فقد انتقدت بعض المترشحين الذين "يختبئون وراء برنامج رئيس الجمهورية"، مشيرة على لسان خبير في الاتصال، إلى "عدم اكتراث الشباب" لمجريات الحملة الانتخابية بسبب "ضعف الخطابات".

من جانبها، عادت جريدة "كاب واست" إلى مسألة الملصقات، مشيرة إلى سخط المواطنين أمام عدم احترام التنظيمات بخصوص الأماكن المخصصة لهذا الغرض.

وتطرقت بدروها "ليكو دوران" الى التدابير التي تم اتخاذها تجاه المخالفين من قبل الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات.

كما شكلت التجمعات واللقاءات الجوارية للمترشحين موضوعات هذه الصحف على غرار جريدة "كارفور دالجيري". (وأج)

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • وهران:تجسيد قريبا السطر الثاني من قافلة الذاكرة الوطنية التي تنظمها المصلحة الولائية للأرشيف...اقرأ المزيد
  • تيسمسيلت: مناورة افتراضية حول إخماد حريق بمستشفى ...اقرأ المزيد
  • وهران : إطلاق سياحة الصيد البحري في 20 مايو...اقرأ المزيد
  • وهران: عيد الورود من 10 إلى 20 مايو...اقرأ المزيد
  • وهران: تسمية حوالي9.000 حي وشارع ومؤسسة عمومية بأسماء الشهداء والمجاهدين...اقرأ المزيد
فيديو