كرة القدم

إعادة تأهيل ملعب العقيد لطفي بالعشب الطبيعي

30/04 09h08

تلمسان -سيشرع مطلع شهر مايو المقبل في أشغال إعادة تأهيل ميدان ملعب المركب الرياضي العقيد لطفي بالعشب الطبيعي, حسبما علم اليوم الثلاثاء من مدير هذه المنشأة الرياضية .

و أبرز بلخير السايح ل/واج أن العملية التي ستنطلق بعد آخر مباراة لفريق وداد تلمسان بذات الملعب في 29 أبريل الجاري ستشمل عدة مراحل منها نزع البساط الحالي و تهيئة التربة و تحضيرها و زرع الحبوب و سقي العشب مما يتطلب مدة شهرين كاملين لاستلام الملعب في حلة جديدة مع مطلع الموسم الكروي المقبل.

و أضاف أنه سيتم جلب التربة من هضبة لالة ستي لتوافقها مع نتائج التحاليل التي أجريت لاختيار النوعية الجيدة التي تسمح بنجاح عملية غرس العشب الطبيعي مشيرا إلى انه سيتم "تغيير نظام السقي القديم "الجاري العمل به منذ 2004 و"ذلك حتى يتم تحقيق انتظام في نمو العشب الذي يتطلب كمية دقيقة من الماء" .

و سيتم تمويل هذه العملية بمساهمة من المركب الرياضي بأزيد من 2 ملايين دج لشراء بذور العشب و جهاز الزرع و أسمدة التخصيب و غيرها من المعدات, فيما تتكفل الولاية بمصاريف السقي حسب ذات المصدر.

للإشارة يتربع ملعب العقيد لطفي, الذي شيد في 1978, على مساحة 7027 متر مربع, ويتسع ل 16 ألف متفرج, و يحوي عديد المرافق كملحق ميدان مغطى بالعشب الاصطناعي و قاعة متعددة الرياضات و 12 قاعة لممارسة الرياضات الفردية و الجماعية.

ويرتقب فتح 4 قاعات أخرى توجد حاليا طور التهيئة من أجل السماح للجمعيات الرياضية من الاستفادة منها, وفق برنامج زمني محدد حيث أحصى المركب خلال سنة 2016 انخراط 110 جمعية رياضية تنشط بشكل منظم داخل المركب وفق نفس المصدر. (وأج)

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • وهران:تجسيد قريبا السطر الثاني من قافلة الذاكرة الوطنية التي تنظمها المصلحة الولائية للأرشيف...اقرأ المزيد
  • تيسمسيلت: مناورة افتراضية حول إخماد حريق بمستشفى ...اقرأ المزيد
  • وهران : إطلاق سياحة الصيد البحري في 20 مايو...اقرأ المزيد
  • وهران: عيد الورود من 10 إلى 20 مايو...اقرأ المزيد
  • وهران: تسمية حوالي9.000 حي وشارع ومؤسسة عمومية بأسماء الشهداء والمجاهدين...اقرأ المزيد
فيديو