نقل

قطارات:دخول خط سعيدة و وهران الخدمة

2/05 13h47

سعيدة ـ دخل اليوم الاثنين حيز الخدمة خط السكة الحديدية الرابط بين مدينتي سعيدة و وهران عبر سيدي بلعباس وذلك تزامنا مع إحياء اليوم العالمي للعمال المصادف للفاتح من شهر مايو.

و قد أشرف والي الولاية السيد بوكربيلة جلول على إعطاء إشارة انطلاق الرحلة الأولى بالمجان للمسافرين من محطة القطار بمدينة سعيدة في حدود الساعة العاشرة صباحا بشكل استثنائي باتجاه مدينة وهران عبر سيدي بلعباس. و تم تحديد توقيت الانطلاق من سعيدة على الساعة 5:00 صباحا وصولا إلى وهران في الساعة 7:30 صباحا على أن تكون رحلة العودة من وهران إلى سعيدة على الساعة 15:20 وصولا في الساعة 18:00.

و يمر القطار في رحلته بثمان محطات للوقوف ذهابا و إيابا و المتمثلة في سعيدة و يوب و تلاغ و مولاي سليسن و طابية و سيدي بلعباس و واد تليلات و وهران. وقد بلغت تكلفة انجاز هذا المشروع الذي يربط ولايات الهضاب العليا بالجنوب 75 مليار دج وفقا لما أشار إليه وزير الأشغال العمومية و النقل بوجمعة طلعي خلال زيارته الأخيرة لولاية سعيدة شهر أبريل الفارط.

و أشار والي الولاية بوكربيلة جلول إلى مشروع لخط سكة حديدية ثان يربط بين سعيدة و تيارت يجري انجازه من طرف الشركة الايطالية "استالدي" يوجد في مرحلة "متقدمة" من الأشغال.

ومن جهة أخرى يتم اليوم أيضا تشغيل قطار جديد ليلي يعمل على خط بشار سيدي بلعباس وهران حسبما علم مدير محطة قطار بسيدي بلعباس عبد القادر ميراد.

ويتشكل هذا القطار من عربات جديدة تمت تهيئتها بورشات الصيانة لسيدي بلعباس وفقا ذات المصدر الذي أشار إلى أن رحلات القطار تكون أيام السبت والاثنين والأربعاء.(واج)

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • وهران:تجسيد قريبا السطر الثاني من قافلة الذاكرة الوطنية التي تنظمها المصلحة الولائية للأرشيف...اقرأ المزيد
  • تيسمسيلت: مناورة افتراضية حول إخماد حريق بمستشفى ...اقرأ المزيد
  • وهران : إطلاق سياحة الصيد البحري في 20 مايو...اقرأ المزيد
  • وهران: عيد الورود من 10 إلى 20 مايو...اقرأ المزيد
  • وهران: تسمية حوالي9.000 حي وشارع ومؤسسة عمومية بأسماء الشهداء والمجاهدين...اقرأ المزيد
فيديو