إسكان

تيارت : توزيع 3390 سكنا عموميا إيجاريا

2/05 13h20

تيارت - تم اليوم الاثنين تيارت توزيع 3390 سكنا بصيغة ألإيجاري العمومي على مستفيدين من 22 بلدية من الولاية.

وقد اشرف زير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي محمد الغازي رفقة الأمين العام لاتحاد العمال الجزائريين عبد المجيد سيدي السعيد ببلدية مدروسة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للشغل على حفل التوزيع الرمزى لقرارات الاستفادة من هذه السكنات على مستفيدين من 6 بلديات.

وشملت العملية كل من بلدية مدروسة (360 وحدة) وملاكو (260 وحدة) والحمادية (270 وحدة) وتوسنينة (140 وحدة) وسيدي البختي (60 وحدة) ومغيلة (20 وحدة).

وأوضح مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري سعيد روبة لواج انه سيتم أيضا في "الأيام القليلة المقبلة" توزيع "عدد معتبر" من السكنات بنفس الصيغة منها أزيد من 400 2 وحدة بعاصمة الولاية في ذلك في إطار 7000 سكن إيجاري عمومي وعدت السلطات المحلية بتوزيعها خلال السنة الجارية.

ومن جهة أخرى تم في إطار الاحتفالات الرسمية لليوم العالمي للشغل التي تحتضنها تيارت التوقيع على اتفاقية بين مديرية التكوين والتعليم المهنيين ومديرية التربية وجامعة تيارت ومديرية الطاقة يقوم بموجبها تصليح الأثاث المدرسي والمكتبي على مستوى مراكز التكوين المهني كما تتدخل هذه المراكز على عملية تزويد 179 مدرسة ابتدائه بغاز البروبان الذي توفره مديرية الطاقة.

وقد تم أيضا بمناسبة هذه الاحتفالات وضع حجر الأساس لانجاز مشروع حظيرة للألعاب المائية بمنطقة زعرورة بعاصمة الولاية تابعة لأحد الخواص.

وتتربع هذه الحظيرة على مساحة 6 هكتار منها 900 3 متر مربع مغطاة حسب الشروحات المقدمة. (واج)

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • وهران:تجسيد قريبا السطر الثاني من قافلة الذاكرة الوطنية التي تنظمها المصلحة الولائية للأرشيف...اقرأ المزيد
  • تيسمسيلت: مناورة افتراضية حول إخماد حريق بمستشفى ...اقرأ المزيد
  • وهران : إطلاق سياحة الصيد البحري في 20 مايو...اقرأ المزيد
  • وهران: عيد الورود من 10 إلى 20 مايو...اقرأ المزيد
  • وهران: تسمية حوالي9.000 حي وشارع ومؤسسة عمومية بأسماء الشهداء والمجاهدين...اقرأ المزيد
فيديو