أخبار محلية

وهران: عيد الورود من 10 إلى 20 مايو

2/05 13h34

وهران - ينتظر مشاركة 100 عارض من مختلف ولايات الوطن في الطبعة العاشرة لتظاهرة عيد الورود لمدينة وهران الذي ستقام من 10 الى 20 مايو الجاري، حسبما استفيد لدى المنظمين.

وسيقام هذا الموعد السنوي بالحديقة العمومية بحي "المدينة الجديدة" تحت شعار "لجعل مدينتكم مزهرة", حسبما ذكره مكتب الإعلام بمصالح البلدية.

وسيشارك في عيد الورود المنظم من قبل بلدية وهران أصحاب المشاتل و مصممي المناظر الطبيعية والمساحات الخضراء وباعة الأزهار والفسائل وبذور الورود و ومعدات الغرس و البستنة وحرفيين في صناعة المزهريات بمختلف أنواعها حيث يشكل فضاء لتبادل التجارب لتطوير مهن البستنة كما أضاف ذات المصدر.

وسيتم تخصيص في هذه التظاهرة التي تستقطب سنويا العديد من هواة النباتات أجنحة لباعة العصافير بمختلف أنواعها ولبستني بلدية وهران لتقديم للزوار ارشادات حول الغرس فضلا عن حضور فناني المدرسة الجهوية للفنون الجميلة لعرض أعمالهم كما أشير إليه.

كما برمجت بالمناسبة ورشات بيداغوجية لتلقين الأطفال مبادئ غرس النباتات في الحدائق وطرق حمايتها بغية ترسيخ لديهم ثقافة الحفاظ على البيئة والمساحات الخضراء فضلا عن تنظيم مسابقات حول أحسن نادي بيئي بالمؤسسات التربوية و أحسن رسم لتلاميذ و طلبة المدرسة الجهوية للفنون الجميلة وأحسن باقة ورد خاصة بباعة الورود الذين ينشطون بساحة "أوش" بوسط المدينة.

وستشرف بلدية وهران بمعية تلاميذ المدرسة الابتدائية "بختاوي" بحي "الصديقية" تهيئة فضاء أخضر بالقرب من مؤسستهم التربوية حسب المنظمين.(وأج)

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • وهران:تجسيد قريبا السطر الثاني من قافلة الذاكرة الوطنية التي تنظمها المصلحة الولائية للأرشيف...اقرأ المزيد
  • تيسمسيلت: مناورة افتراضية حول إخماد حريق بمستشفى ...اقرأ المزيد
  • وهران : إطلاق سياحة الصيد البحري في 20 مايو...اقرأ المزيد
  • وهران: عيد الورود من 10 إلى 20 مايو...اقرأ المزيد
  • وهران: تسمية حوالي9.000 حي وشارع ومؤسسة عمومية بأسماء الشهداء والمجاهدين...اقرأ المزيد
فيديو