السياحة

وهران : إطلاق سياحة الصيد البحري في 20 مايو

2/05 13h58

وهران - ستميز عملية الميناء الأزرق المقررة يوم 20 مايو الجاري هذه السنة بإطلاق نشاط ترفيهي جديد بوهران يتمثل في سياحة الصيد البحري، حسبما علم لدى المدير الولائي للصيد البحري والموارد الصيدية.

ويتعلق الأمر بنشاط ترفيهي يجمع بين السياحة و الصيد البحري، كما أوضح محمد بن قرينة مبرزا أن المبدأ يكمن في نقل سياح على متن سفن للصيد البحري لجعلهم يكتشفون مهن الصيد والبيئة البحرية.

وقد تم ترسيم الترخيص لهذا النشاط الجديد في نهاية عام 2016. وقد ظهر المرشحون الأوائل الذين يتعين أن تتوفر لديهم بعض المعايير لا سيما امتلاك سفينة بطول يفوق أو يساوي 6 أمتار وفق نفس المصدر.

وبوهران يريد بحاران صيادان خوض غمار هذا النشاط حيث يمتلكان قارب لصيد السردين وآخر للتونة وسيشاركان في الإطلاق الرمزي لهذا النشاط يوم 20 مايو يضيف السيد بن قرينة مشيرا إلى أنه يتعين إيداع الملفات اللازمة لإطلاق هذا النشاط الجديد على مستوى مديرية النقل.

ودعا نفس المسئول مهنيي الصيد البحري الراغبين في الحصول على معلومات أوفر التقرب من اللجنة الجهوية لنشاطات النقل والترفيه البحري لوهران أو مديريات الصيد البحري والموارد الصيدية أو السياحة أو النقل.

ومن جانب الطلب فإن القطاع السياحي لا سيما الشاطئي في نمو مستمر بوهران، استنادا لـمحمد بن قرينة الذي أضاف بأن المزيد من المصطافين لم يعد يكتفون بالشمس و البحر ولكنهم يبحثون عن نشاطات و تجارب جديدة التي تتجاوز العرض السياحي التقليدي.

وتتوفر مناطق الصيد البحري بالولاية و تحديدا بوهران و أرزيو و عين الترك و مرسى الحجاج على الكثير من المؤهلات لاستقطاب الزوار.

ويمكن أن تمنح سياحة الصيد البحري الكثير من المزايا منها اكتشاف تراث ثقافي ثري متصل بالصيد و السمك. كما سيسمح إنشاء هذا النوع من النشاطات الترفيهية للصيادين البحارين بتنويع مصادر دخلهم لا سيما في فترة الراحة يضيف ذات المصدر مشيرا إلى أن العرض السياحي بمنطقة الصيد يمكن أن يتطور بشكل محسوس مع إقحام مجموعة من النشاطات.

ويمكن للمنطقة —يقول نفس المسؤول— أن تظل بذلك جذابة حتى ضمن سوق سياحية جد تنافسية. وتتضمن الطبعة الخامسة للميناء الأزرق يوم 20 مايو "أبواب مفتوحة" على مينائي وهران وأرزيو و نشاطات ترفيهية للصغار ومسابقات ومعارض.(وأج) 13317/353/213/151

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • وهران:تجسيد قريبا السطر الثاني من قافلة الذاكرة الوطنية التي تنظمها المصلحة الولائية للأرشيف...اقرأ المزيد
  • تيسمسيلت: مناورة افتراضية حول إخماد حريق بمستشفى ...اقرأ المزيد
  • وهران : إطلاق سياحة الصيد البحري في 20 مايو...اقرأ المزيد
  • وهران: عيد الورود من 10 إلى 20 مايو...اقرأ المزيد
  • وهران: تسمية حوالي9.000 حي وشارع ومؤسسة عمومية بأسماء الشهداء والمجاهدين...اقرأ المزيد
فيديو