الاحداث

وهران: السكن والعمل أهم مطالب الناخبين من نواب البرلمان المقبل

6/05 10h27

وهران - شكلت مواضيع السكن والعمل أهم الانشغالات التي تطرق اليها الناخبون بولاية وهران مطالبين المرشحين و نواب البرلمان المقبل بأن يكونوا عند حسن ظن من انتخبهم وبذل الجهود اللازمة لإيجاد الحلول المناسبة لمشاكلهم.

وخلال استطلاع في المرحلة المسائية لوأج لبعض مراكز الاقتراع جنوب وشرق الولاية عبر هؤلاء الناخبون عن أملهم في أن تسفر الانتخابات التشريعية عن رجال و نساء يكونون عند حسب ظن الناخبين ويفكرون في حلول جدية للمشاكل التي يعاني منها المجتمع على غرار السكن و الشعل.

ففي مركز الخنساء ببلدية الكرمة المخصص للنساء والذي يضم 7.037 مسجلة فبعد صبيحة هادئة شرعت السيدات في التوجه إلى المركز للإدلاء بأصواتهن واختيار من يمثلهن في البرلمان القادم.

وبعد قيامها بواجبها الانتخابي صرحت إحدى السيدات أن ما تنتظره من هذه الانتخابات هو حل مشكل السكن الذي تعاني منه وعائلتها على غرار العديد من العائلات الوهرانية و الجزائرية وهي ابنة شهيد ضحى بحياته من أجل استقلال الوطن.

وقالت "أعيش أنا و ابنائي الأربعة أحدهم متزوج و أب لثلاثة أولاد في بيت فوضوي منذ وفاة والدهم ومنذ ما يقارب 20 عاما من ايداعي ملفا لطلب سكن اجتماعي لا أزال أنتظر. أتمنى أن أرى حلا في القريب العاجل".

وقالت "بكل أمانة، فقد حضرت عدة تجمعات و نشاطات حزبية وكلها تشدد على ضرورة إيلاء اهتمام أكبر بالفئات الهشة وحل مشكل السكن" متمنية من المترشحين أن يوفوا بوعودهم بعد نجاحهم و"عدم نسيان من انتخبهم".

وفي مركز أحمد قايد 2 بنفس البلدية توافد عديد الرجال في المساء للإدلاء بأصواتهم تلبية لنداء الواجب.

وذكر أحد الناخبين وهو مواطن تجاوز عتبة الستين عاما أن الانتخاب حق و واجب و "نحن الجزائريون لا نتخلف أبدا عن نداء وطننا"، بينما طالب آخر و هو إطار سابق في مؤسسة عمومية المرشحين باهتمام أكبر بفئة الشباب "والذين لم يعودوا يتورعون عن ركوب قوارب الموت أملا في غد أحسن في مكان آخر"، مشددا على ضرورة توفير العمل لهم.

ومن جانبه طالب شاب بعد قيامه بواجبه الانتخابي بمركز الشهيد بلزرق بحي الياسمين، من البرلمانيين المقبلين، بضرورة "الخروج الى الشارع والتقرب أكثر من اهتمامات الشباب الذي انتخبهم والاستماع الى اقتراحاتهم خاصة منهم الطبقة الجامعية و المثقفة التي من الممكن أن تكون اقتراحات جد بناءة". وقد لوحظ خلال هذه الجولة إقبالا أكبر من الناخبين خاصة منهم النساء مقارنة بالفترة الصباحية.(وأج)

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • وهران:تجسيد قريبا السطر الثاني من قافلة الذاكرة الوطنية التي تنظمها المصلحة الولائية للأرشيف...اقرأ المزيد
  • تيسمسيلت: مناورة افتراضية حول إخماد حريق بمستشفى ...اقرأ المزيد
  • وهران : إطلاق سياحة الصيد البحري في 20 مايو...اقرأ المزيد
  • وهران: عيد الورود من 10 إلى 20 مايو...اقرأ المزيد
  • وهران: تسمية حوالي9.000 حي وشارع ومؤسسة عمومية بأسماء الشهداء والمجاهدين...اقرأ المزيد
فيديو