الاحداث

تشريعيات: مشاركة ملحوظة للنساء بعين الترك

6/05 10h27

وهران - تم تسجيل مشاركة جد ملحوظة للنساء بمكاتب التصويت في اطار التشريعيات بمنطقة عين الترك الساحلية (وهران) بعد ظهر اليوم الخميس مع حضور مميز لنساء في الثلاثينات والأربعينات من العمر.

و كانت النساء كما كان منتظرا في الموعد منذ بداية الظهيرة حسبما أبرز سعيد بوترفاس رئيس مكتب التصويت بمقر الدائرة المتواجد بالمدرسة الابتدائية بومنصور محمد والمخصص للنساء.

لقد أصبحت عادة راسخة: المشاركة النسوية تكون ضعيفة في الصباح قبل أن يزداد التوافد بعد الظهر وفق نفس المسئول.

وقد أدلت الكثير من أولئك النسوة بصوتهن لأول مرة رغم سنهن مثلما هو الشأن بالنسبة لمريم وهي مهندسة تبلغ 37 سنة من العمر تم الإلتقاء بها بمكتب الإقتراع لرأس فالكون. لقد قررت أداء واجبها الانتخابي الذي فوتته خلال عدة مواعيد انتخابية سابقة. "لقد انتخبت. لقد استرجعت حق وفضاء تركته منذ عدة سنوات" كما قالت لوأج، مضيفة بأنها شعرت للمرة الأولى بالحاجة إلى التعبير عن رأيها".

"ربما يكون النضج ولكنني أشعر بأن هناك أشياء أقولها وأفعلها . ومن اليوم فصاعدا لن أكون ضمن الأغلبية الصامتة لأن عدم التعبير عن أرائه ليس بالتصرف السديد الذي سيغير الأمور" كما قالت. ويشاطر سمير (35 سنة) الذي يصوت بذات المركز نفس الرؤية للأمور. "لما كنت أصغر سنا لم أكن اهتم بالسياسة. لقد كنت أحمل مسؤولية كل أمر لا يسير كما ينبغي للآخرين" حسبما أوضح مضيفا بأنه منذ بعض الوقت بدأ يطرح سؤال حول دوره ومسؤوليته في هذه الوضعية. "ربما لي دور في ما يحدث. الأمور لن تتغير إذا بقيت غير مبالي. من خلال الاقتراع لا أترك غيري يختار في مكاني" وفق ذات المتحدث. كما انتخبت نورة التي كانت بمكتب للتصويت ببوسفر للمرة الأولى أيضا وهي تبلغ من العمر 43 سنة. "ليس كل المرشحون سيئين أو إنتهازيين كما يحاول البعض إقناع به أولئك الذين لا يريدون المشاركة في هذا الاقتراع". هناك أناس نزهاء يريدون تحسين الأمور" حسبما أشارت اليه. وترى أنه الإقتراع ومنح صوت لشخص نزيه يعد مشاركة في إعطاء فرصة ربما لتغيير الأمور".(وأج)

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تأسيس جمعية النادي الحرفي لصناعة المجوهرات والحلي التقليدية بوهران...اقرأ المزيد
  • وهران:تجسيد قريبا السطر الثاني من قافلة الذاكرة الوطنية التي تنظمها المصلحة الولائية للأرشيف...اقرأ المزيد
  • تيسمسيلت: مناورة افتراضية حول إخماد حريق بمستشفى ...اقرأ المزيد
  • وهران : إطلاق سياحة الصيد البحري في 20 مايو...اقرأ المزيد
  • وهران: عيد الورود من 10 إلى 20 مايو...اقرأ المزيد
فيديو