الاحداث

مواطنون استفادوا من عمليات إعادة الإسكان ينتخبون بحيهم الأصلي بالحمري

6/05 10h27

وهران - عاد مواطنون استفادوا مؤخرا من عمليات الترحيل إلى حيهم الأصلي بالحمري (وهران) بعد ظهر اليوم الخميس لأداء واجبهم الانتخابي في إطار التشريعيات، حسبما لوحظ.

وبمركز الإقتراع "أحمد زبانة" بحي الحمري الشعبي الذي شهد هذه السنة ترحيلا مكثفا للسكان لا سيما إلى وادي تليلات والمنزه وبلقايد (بئر الجير) سجل توافد الكثير من هؤلاء الناخبين للإدلاء بأصواتهم بموقع سكناهم القديم.

البعض منهم الذي يحن إلى حيه رأى في هذه العملية فرصة لعيش أجواء الماضي والالتقاء بالجيران القدامى حسبما أبرز عمي أحمد. غير أن البعض ممن الذين تنقلوا من منطقة سكناهم بوادي تليلات وبلقايد حيث تم ترحيلهم حديثا فقد انزعجوا كونهم لم يجدوا أسمائهم في القوائم الانتخابية لحييهم القديم كما لوحظ بعين المكان.

وبالقرب من هذا الحي الشعبي وبمركز التصويت ابن سينا الذي يعد 15 مكتبا للاقتراع تم توفير كل التسهيلات للناخبين لممارسة حقهم في الانتخاب.

"لقد جئت من سيدي معروف (شرق وهران) للتصويت" حسبما ذكر لوأج رب عائلة في العقد السادس من العمر والذي أخرج بفخر بطاقته الانتخابية التي تحمل عنوان مقر سكناه القديم بالحمري.

"لقد سمح لي هذا الموعد الانتخابي بلقاء أصدقائي القدامى الذين لا يزالوا يقيمون بهذا الحي الرمز" كما قال المجاهد مبارك المقيم حاليا بوادي تليلات.

وأشار أخر الى أنه أدلى بصوته وزار جيرانه القدامى في نفس الوقت مبرزا أن هذه الانتخابات تشكل منعرج مهم في حياة الجزائر المستقلة مع أمل رؤية تشكيلة من المنتخبين قادرين على خدمة الولاية والبلاد بجدارة.(وأج)

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تأسيس جمعية النادي الحرفي لصناعة المجوهرات والحلي التقليدية بوهران...اقرأ المزيد
  • وهران:تجسيد قريبا السطر الثاني من قافلة الذاكرة الوطنية التي تنظمها المصلحة الولائية للأرشيف...اقرأ المزيد
  • تيسمسيلت: مناورة افتراضية حول إخماد حريق بمستشفى ...اقرأ المزيد
  • وهران : إطلاق سياحة الصيد البحري في 20 مايو...اقرأ المزيد
  • وهران: عيد الورود من 10 إلى 20 مايو...اقرأ المزيد
فيديو