مؤسسات

سيدي بلعباس : مركب "جيبلي" لإنتاج الحليب يرفع طاقة إنتاجه إلى 120 ألف لتر يوميا خلال رمضان

29/05 09h55

سيدي بلعباس - رفع مركب "جيبلي" لإنتاج الحليب بولاية سيدي بلعباس من طاقة إنتاجه لهذه المادة الأساسية والواسعة الاستهلاك إلى 120 ألف لتر يوميا وذلك طيلة الشهر الفضيل حسبما علم اليوم الأحد لدى مدير ذات المركب السيد بلعباس ددوش.

وأوضح ذات المصدر أنه تم مضاعفة ساعات العمل خلال شهر رمضان لرفع الإنتاج إلى 120 ألف لتر يوميا بعدما كان 80 ألف لتر يوميا وذلك من أجل توفير بشكل مستمر مادة الحليب عبر كامل تراب الولاية.

وطمأن ذات المتحدث بأنه سيكون طيلة الشهر الفضيل وفرة في إنتاج الحليب داعيا المواطنين إلى ضرورة اقتناء ما يلزمهم فقط من هذه المادة بشكل يومي وعدم اقتنائها بشكل مبالغ فيه كي لا يكون تذبذب في وفرتها.

للإشارة فقد تصل احتياجات الولاية اليومية لمادة الحليب 30 ألف لتر يوميا وهي الكمية المتوفرة بأضعاف إلا أن تصرفات بعض المواطنين لاقتنائها بشكل مفرط ينتج عنه تذبذب في وفرتها وندرة في بعض الأحيان لاسيما في الفترات المسائية حسب ما أوضحه بعض تجار المواد الغذائية الذين أكدوا أن هناك من يقتني أكثر من 10 أكياس في الصباح ما يتسبب في نفاذ الكميات المتوفرة مساء.

وأمام هذه الوضعية أكد من جهتهم بعض المواطنين لوأج أنهم مضطرون لاقتناء مادة الحليب خلال شهر رمضان في الساعات الأولى من الصباح وقبل التوجه للعمل لأنها تنفذ مساء أو تكون غير صالحة للاستهلاك بالنظر إلى ارتفاع درجات الحرارة.(وأج)

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تأسيس جمعية النادي الحرفي لصناعة المجوهرات والحلي التقليدية بوهران...اقرأ المزيد
  • وهران:تجسيد قريبا السطر الثاني من قافلة الذاكرة الوطنية التي تنظمها المصلحة الولائية للأرشيف...اقرأ المزيد
  • تيسمسيلت: مناورة افتراضية حول إخماد حريق بمستشفى ...اقرأ المزيد
  • وهران : إطلاق سياحة الصيد البحري في 20 مايو...اقرأ المزيد
  • وهران: عيد الورود من 10 إلى 20 مايو...اقرأ المزيد
فيديو