طاقة

عين تموشنت : محطة كهربائية متنقلة لحل مشكل تموين المنطقة الصناعية لتمازوغة

5/06 10h50

عين تموشنت - ستتدعم المنطقة الصناعية لبلدية تمازوغة (ولاية عين تموشنت) في غضون الأيام المقبلة بمحطة كهربائية متنقلة حسبما علم لدى مسؤولي قطاع الصناعة والمناجم.

وتأتي العملية لحل مشكل تموين المنطقة الصناعية لتمازوغة بالكهرباء بعد التأخر المسجل في إنطلاق أشغال تهيئتها، وفق ما ذكرته مديرة الصناعة والمناجم ، خيرة بلغماري.

وتشرف على عملية إقتناء و تركيب هذه المحطة الكهربائية المتنقلة شركة توزيع الكهرباء و الغاز بولاية عين تموشنت حيث تم الإنتهاء من مختلف الإجراءات الخاصة بذلك والعمل حاليا جاري بخصوص أشغال التركيب الميداني، كما شرحت نفس المسؤولة.

وتبلغ القدرة الإنتاجية لهذه المحطة المتنقلة 40 ميقا فولط أمبير من شأنها التكفل بتوفير الطاقة الكهربائية لمجموع المشاريع الإستثمارية الجاري إنجازها على مستوى المنطقة الصناعية لتمازوغة ،مثلما أضافته السيدة بلغماري.

يحصي قطاع الصناعة والمناجم 42 مشروعا إستثماريا منطلق بذات المنطقة الصناعية، التي تشكل رهان السلطات الولائية في الدفع بالعجلة الإقتصادية وإستقطاب الإستثمارات "الهامة" التي من شأنها توفير حصة معتبرة من مناصب الشغل لفائدة شباب الولاية ، حسبما تمت الإشارة إليه.

و في سياق متصل، باشرت الوكالة الوطنية للوساطة و الضبط العقاري إجراءات إنتقاء مؤسسة الإنجاز المرتقب أن تسند لها أشغال تهيئة المنطقة الصناعية لتمازوغة وفق الإجراءات التي يحددها قانون الصفقات العمومية. يذكر أن المنطقة الصناعية لتمازوغة تتربع على مساحة إجمالية تقدر بـ205هكتار تقع بمحاذاة الطريق الوطني رقم 108 في جزئه الرابط بين ولايتي وهران وعين تموشنت.(وأج)

  • version imprimable de l'article
  • envoyer l'article par mail
أخبار محلية
  • تأسيس جمعية النادي الحرفي لصناعة المجوهرات والحلي التقليدية بوهران...اقرأ المزيد
  • وهران:تجسيد قريبا السطر الثاني من قافلة الذاكرة الوطنية التي تنظمها المصلحة الولائية للأرشيف...اقرأ المزيد
  • تيسمسيلت: مناورة افتراضية حول إخماد حريق بمستشفى ...اقرأ المزيد
  • وهران : إطلاق سياحة الصيد البحري في 20 مايو...اقرأ المزيد
  • وهران: عيد الورود من 10 إلى 20 مايو...اقرأ المزيد
فيديو